أخبار أخرى

الصين تتمسك بصدارة بطولة العالم لكرة الطاولة قبل ختامها اليوم

الريامي والشحي والمطوع يتأهلون للدور الثاني في الف...
عرض التفاصيل

المنتخب البحريني يتوج بلقب البطولة الخليجية الـ 16 لشباب السلة

توج المنتخب البحريني بطلا للنسخة السادسة عشرة من ب...
عرض التفاصيل
تفاصيل الخبر
Noha
السلطنة تحتضن البطولة الدولية الثلاثية للهوكي بمسقط
تاريخ النشر : Feb 17, 2018
ال تصويت (0 تقييمات)
Bookmark and Share

تتواصل مباريات البطولة الودية الدولية التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 14 إلى 20 فبراير الجاري البطولة الودية الدولية للهوكي بمشاركة ( منتخبنا الوطني ـ اليابان ـ باكستان ) والتي تأتي ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض تصفيات دورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام بمسقط خلال الفترة من 8 إلى 17 مارس المقبل بمشاركة 9 منتخبات يتأهل منها أربعة. ويتطلع منتخبنا الوطني بقيادة المدرب الباكستاني طاهر زمان إلى الارتقاء بالمنتخب من الناحية الفنية والبدنية، ومن خلال الإعداد الجيد للبطولات وتطوير أداء اللاعبين وفق طرق اللعب الحديثة ، والانتقال بالمنتخب وتصنيفه الدولي . وتعتبر البطولة الثلاثية هي بروفة أخيرة لمنتخبنا الوطني قبل التصفيات الآسيوية، حيث يخوض منتخبنا مباريات بمستويات عالية تجمعه بمنتخبين عالميين المنتخب الباكستاني المصنف 13 عالميا، والمنتخب الياباني المصنف 16 عالميا، فيما يقع منتخبنا في التصنيف الدولي 32 ، ويسعى منتخبنا إلى تحسين تصنيفه العالمي من خلال المشاركات والبطولات المختلفة والنتائج الإيجابية التي يحققها المنتخب.
وتقام البطولة من دورين بين المنتخبات الثلاثة المشاركة، وسيتأهل للمباراة النهائية الأول والثاني في نتائج مباريات الدورين، ومن المرجح أن يتأهل منتخبا اليابان وباكستان للمباراة النهائية التي ستقام بعد غد الثلاثاء نظرا للمستوى الفني والبدني للمنتخبين بحكم خبرتهما ، وقد فاز المنتخبان على منتخبنا الوطني بنفس النتيجة وهي ثلاثة أهداف دون رد، وقد تعادل اليابان مع باكستان بنتيجة 2 /‏ 2 في مباراة الدور الأول ، وسيلتقي المنتخبان اليوم الأحد في لقاء الدور الثاني في السادسة مساء ، وتقام جميع مباريات البطولة على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وتتكون قائمة المنتخب الوطني الذي يقوده المدرب الباكستاني طاهر زمان ويساعده كل من أحمد بن ناصر الدرمكي وخالد بن عبد الرحمن الرئيسي وشاكر منير مدرب حراس المرمى ورائد بن عبد الشريف بيت مرجان مدير المنتخب الوطني وسامي بن سالم البوسعيدي أخصائي العلاج الطبيعي واللاعبون أسعد بن علي القاسمي وصلاح بن ناصر السعدي وخالد بن جمعة الشعيبي وعمار بن جمعة الشعيبي وفهد بن خميس النوفلي وأحمد بن سبيل البلوشي وخالد بن مبارك البطاشي ومهنا بن ناصر الحسني وراشد بن سالم الفزاري ومحمود بن سالم الحسني ومروان بن عبد الرحمن الرئيسي وقاسم بن موسى الشبلي وسعيد بن راشد الحسني ووائل بن حسن صنجور ومحمود بن عاشور رمضان وحمد بن سالم الفزاري وأحمد بن سعيد النوفلي .

فوز اليابان

حقق المنتخب الياباني الفوز على منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات البطولة الودية الدولية الثلاثية بمسقط ، وجاء لقاء منتخبنا الوطني واليابان قويا في المستوى الفني والبدني، حيث دخل المنتخب الياباني سريعا في جو اللقاء وأوجد عددا من الفرص في الربع الأول من المباراة وأتيحت لليابان فرصتان من ركنيتين جزائيتين سجلت الأولى عن طريق يامادا في الدقيقة السابعة، وتصدى حارس منتخبنا الوطني للهوكي فهد النوفلي للثانية، وأتيحت لمنتخبنا الوطني فرصة واحدة تصدى لها القائم الياباني، لينتهي الربع الأول بتقدم اليابان بهدف نظيف. ودخل اليابان الربع الثاني برغبة قوية نحو مضاعفة النتيجة، وتحصل اليابان على فرصة من ركنية جزائية ثالثة تألق حارس منتخبنا فهد النوفلي في التصدي للكرة، ويكمل إبعادها كابتن منتخبنا محمود الحسني ، هاجم منتخبنا بكرة بدأها مروان الرئيسي لتصل لمهاجمنا مهنا الحسني، ولكن دفاع اليابان تصدى للكرة. بحث منتخب اليابان عن الأخطاء الدفاعية في صفوف منتخبنا بالحصول على ركنية جزائية رابعة أهدرت في منطقة الاستلام. أضاف المنتخب الياباني الهدف الثاني في الدقيقة 22 عن طريق واكوري هيروتاكا إثر هجمة منظمة من جهة اليمين .
بعد استراحة منتصف المباراة دخل المنتخبين اللقاء بنشاط أقل من النصف الأول، وتقلصت خلاله الفرص المتاحة ، استعاد منتخبنا توازنه في الربع الثالث من عمر المباراة واستطاع إيقاف خطورة المنتخب الياباني أولا والتحرك في منتصف الملعب وإيجاد مساحات جيدة، وفي الدقيقة 44 تحصل المنتخب الياباني على ركنية جزائية خامسة إثر خطأ دفاعي سددت أرضية ليتألق في التصدي لها حارس منتخبنا الوطني فهد النوفلي ، وفي الربع الأخير من المباراة بالدقيقة 48 سجل يامادا الهدف الثالث لليابان من ركنية جزائية سادسة. اعتمد الياباني على كسب الأخطاء الدفاعية لنيل الضربات الركنية الجزائية، لم يستثمر منتخبنا الوطني الفرص المتاحة له في المباراة حيث تحصل على العديد من الفرص التي لم تستثمر أبرزها في الدقيقة 51 حينما سدد راشد الفزاري كرة بالعصا المعكوسة مرت بجانب مرمى اليابان، ولم يتحصل منتخبنا الوطني على أية ركنيات جزائية طيلة المباراة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الياباني بثلاثة أهداف نظيفة على منتخبنا الوطني في لقاء جيد المستوى الفني، وبعد نهاية المباراة قام محمد بن عيسى الزدجالي بتسليم هدية أفضل لاعب في المباراة للاعب ياماشيتا مانابو .

مستويات قوية

وقال رئيس الاتحاد العماني للهوكي طالب بن خميس الوهيبي: البطولة ناجحة بجميع المقاييس فالهدف منها هو خوض مباريات ودية دولية مع منتخبات عالمية وبتكلفة أقل، لهذا جاءت فكرة استضافة البطولة الدولية بمسقط، فاستضافة البطولات هو أقل تكلفة من المشاركة في معسكرات خارجية، وفي ظل ترشيد الاستهلاك وانخفاض موازنة الاتحاد العماني للهوكي بشكل سنوي في ظل ما تمر به المنطقة من تراجع في الاقتصاد بتراجع أسعار النفط، وبدورنا نواكب الأحداث ونعد خططنا على الموازنة المتوافرة، وأضاف: يوجد منتخبان ، اليابان المصنف 16 دوليا وباكستان 13 دوليا وهي فرصة لخوض مباريات قوية تساهم في اكتشاف الأخطاء ومجاراة تلك المنتخبات يعد خطوة جريئة نحو الأمام، فالرغبة في التطور والتقدم تتطلب منا أن نواجه جميع المنتخبات، ونقلل الفجوة بين منتخبنا وباقي منتخبات نخبة القارة ، وأكد القبطان قائلا: البطولة بروفة أخيرة لمنتخبنا للوقوف على إمكانياتنا المختلفة نحو استضافة التصفيات الآسيوية في الشهر المقبل، وأشار إلى أن سياسة اتحاد الهوكي ستتزايد في استضافة المباريات والبطولات الدولية ، والبطولات الودية بمسقط وهو أمر مهم للاستعداد والترشيد في الإنفاق ، وهنالك العديد من الأهداف الأخرى كالترويج السياحي للسلطنة، واختتم حديثه قائلا: أشكر جميع القائمين على البطولة ، ومنتخبنا الوطني على العطاء الكبير في مجاراته للمنتخبات القوية، ونرحب بضيوفنا من اليابان وباكستان.

بطولة قوية

وقال مدرب منتخبنا الوطني للهوكي طاهر زمان: تأتي البطولة الدولية الودية الثلاثية بمسقط في توقيت جيد وستساهم في إعداد المنتخب بشكل كبير لتصفيات الألعاب الآسيوية التي ستقام في الشهر المقبل، ولدينا خلال البطولة الودية منتخب اليابان المصنف 16 عالميا ومنتخب باكستان المصنف 13 عالميا وهي منتخبات بخبرات كبيرة وتملك لاعبين بمستويات عالية، والاحتكاك بها أمر جيد لمعرفة جوانب الضعف لدينا والعمل على وضع الحلول الملائمة لها. وأضاف: لدينا منتخب جيد يضم تشكيلة من اللاعبين الخبرة والشباب، ومع التدريبات والعمل المنتخب يرتقي . وعن تطلعات المنتخب أضاف: الآن تفكيرنا في الارتقاء بالمستوى الفني والبدني وخطط اللعب، من أجل تقديم مستويات لائقة في التصفيات الآسيوية والتأهل لدورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا بالصيف المقبل حيث سيجتمع أفضل 10 منتخبات آسيوية بدورة الألعاب الآسيوية وسنخوض مباريات جيدة مع منتخبات كبيرة، وسيكون هذا العام حافلا لدنيا بخوض بطولة النخبة الآسيوية في أكتوبر في شهر أكتوبر المقبل.

برنامج كبير

وقال مدرب منتخب اليابان الهولندي آكمان: المشاركة جيدة في البطولة الودية الدولية بمسقط ، حيث إن هنالك منتخبات جيدة كمنتخب باكستان الذي يمتلك خبرة كبيرة في رياضة الهوكي، والمنتخب العماني الصاعد مستوياته، وبالنسبة لمنتخب اليابان فلدينا برنامج إعداد كبير، حيث سيذهب المنتخب بعد هذه المشاركة إلى نيوزلندا لخوض بطولة ودية أخرى هنالك بمشاركة منتخبات عالمية، بعدها نتجه إلى هولندا لإقامة معسكر لمدة أسبوعين في أبريل . وستواصل البرنامج الإعدادي بعدها خوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا في أغسطس. وسيتواصل البرنامج للمنتخب الياباني بمعسكر في هولندا وبطولة باستراليا ومنها العودة للسلطنة للمشاركة في أقوى البطولات الآسيوية وهي بطولة النخبة الآسيوية في أكتوبر المقبل. ويمتد عقد الهولندي مع المنتخب الياباني حتى 2020م لموعد الأولمبياد 2020م باليابان .

طاقم تحكيمي دولي

يدير البطولة الودية الدولية للهوكي بمسقط خلال الفترة من 14 إلى 20 فبراير الجاري طاقم تحكيم دولي وطني بمشاركة حكم دولي من باكستان وآخر من اليابان ، ويدير البطولة عبدالله بن سليمان الحراصي، فيما يشرف عليها فنيا علي اللواتي، ويحكم البطولة طاقم دولي مكون من الدولي صالح بن علي البلوشي ، وثاني بن سهيم الوهيبي ، وكوجاما شيجيكي من اليابان، والباكستاني لطيف حفيظ عاطف، وطاقم القضاة مكون من عوض سعيد ريحان ، وأحمد سالم عوض.


تقييمك

تعليقات

الرجاء تسجيل الدخول إلى آخر تعليقك